تسجيل الدخول

أكثر الوصفات شعبيَّة

مقروض أبيض دياري (تونسي)
( / حلويَّات و معجنات)

مقروض أبيض دياري (تونسي)
12-24-2013

طبقات الكاسترد بالبسكويت والجلي
( / حلويَّات و معجنات)

طبقات الكاسترد بالبسكويت والجلي
04-08-2014

حلويات فلسطينيه .....اليانسونية من ام محمد
( / حلويَّات و معجنات)

حلويات فلسطينيه .....اليانسونية من ام محمد
12-08-2013

بريوش الورده بالنوتيلا
( / حلويَّات و معجنات)

بريوش الورده بالنوتيلا
09-23-2014

ملاتيت فلسطينيه
( / حلويَّات و معجنات)

ملاتيت فلسطينيه
03-30-2014
طباعة

Description

من براءة عادل
بعيدااااا عن المثل اللي بقول قديمك نديمك!! وصفة قديمة مع لمسة جديدة والنتيييجة مافيهاا ندم أبدااا وطلعت شي لاااااااااااا يوصف من طيبتها :)
((((مقلوبة البطاطا الحلوة)))) غامروا مرة وجربوووووها ورح تدمنووووها :)

المقادير:
* ١ كيلوغرام لحم غنم
* ٣ حبة بطاطا حلوة
* ٢ كوب أرز مصري
* ١ كوب أرز بسمتي
* بصلة مفرومة مكعبات
* نصف رأس ثوم
* ٣ معلقة كبيرة زيت زيتون
* ملح حسب الرغبة
* ٢ معلقة صغيره بهارات مقلوبة مشكلة
* ربع معلقة صغيرة جوزة الطيب
* حب هيل
* ورق غار
* عود قرفة
* لوز وصنوبر للتزيين

الطريقة:
- تغسل قطع اللحمة جيدا وتقلب بقليل من الزيت مع بصلة مفرومة وتبهر بالهيل وورق الغار وعود القرفة وتسلق حتى تنضج.
- ترفع قطع اللحم من المرقة مع الاحتفاظ بالمرق جانبا.
- تقشر البطاطا الحلوة وتقطع قطع سميكة قليلا.
- تقلب قطع البطاطا بزيت الزيتون وتشوى بالفرن أو على الشواية لتطرى الحبات فقط دون أن تنضج.
- يغسل الأرز جديا وينقع لمدة عشى دقائق ثم يصفى جيدا.
- يتبل الأرز بالبهارات المشكلة وجوزة الطيب والملح حسب الرغبة.
- في قدر على النار يقلب الثوم المهروس بقليل من الزيت ثم تضاف قطع اللحم ثم البطاطا ثم الأرز المبهر.
- يسخن مرق اللحم حتى يغلي ثم يصب على الأرز إلى ان يغمره.
- تترك المقلوبة على نار متوسطة حتى تغلي ثم تخفض درجة الحرارة.
- يغطى القدر ويترك على نار هادئة حتى ينضج الأرز.
- تسكب المقلوبة في وعاء التقديم وتزين باللوز والصنوبر.
- تقدم ساخنة مع اللبن والسلطة.

صحة وهنا :)

للتواصل

دلع القمر
ارسل رسالة بريدية

You have no rights to post comments

الوقت و التاريخ

Slide background

www.qatar-click.com

Free

ADS

4 ALL

البحث عن وصفة